الخميس، 20 مارس 2014

الدار البيضاء

مشاركة التلميذة فاتن أبو حرايث:
مقدمة: تعتبر مدينة الدار البيضاء من أكبر المدن المغربية، و أكثرها بنيانا و صخبا على الإطلاق، و بكونها العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية.
العرض: تعتبر مدينة الدار البيضاء أكبر مدن المغرب اقتصادا، لأنها تضم أكبر المطارات و الموانئ، و أكبر مدن المغرب من حيث الاستيراد و التصدير، و أكبر بورصة في إفريقيا نشاطا، و كل هذا لا يمنعنا من ذكر مناظرها الخلابة، و شواطئها الذهبية الجميلة، و معالمها التاريخية و العمرانية، و أزقة المدينة العتيقة، و شوارعها المضاءة بالأضواء الباهية، دون أن ننسى مركباتها الرياضية، كيف و هي تضم أكبر الأندية الرياضية بالمغرب و هما الرجاء و الوداد البيضاويين، و لا ننسى مسجد الحسن الثاني المطل على المحيط الأطلسي، الذي يستقطب المعجبين من جميع أنحاء العالم.
الخاتمة: لا يمكنني وصف هذه المدينة الضخمة الكبيرة حتى لو ألفت كتابا من ألف صفحة دون نسيان الكثير أو تجاهله، و يجب أن لا ننسى أن في بلادنا الجبيبة مدنا جميلة باهية، مما يجعل الإنسان عاجزا عن الاختيار بينها تاريخيا و جغرافيا.

هناك 3 تعليقات:

  1. موضوعك جميل أختي فاتن، و كيف لا و قد حصلت على أول معدل في المستوى السادس في مدرسة الشريف الإدريسي أتمنى لك التوفيق و النجاح دائما و أبدا

    ردحذف
  2. موضوعك جميل أختي فاتن، و كيف لا و قد حصلت على أول معدل في المستوى السادس في مدرسة الشريف الإدريسي أتمنى لك التوفيق و النجاح دائما و أبدا

    ردحذف